العربية
Pусский
Français
English

أنت هنا: الصفحة الرئيسية » أخبار » انفصال الهواء غير السينيوجين العمليات

انفصال الهواء غير السينيوجين العمليات

نشر الوقت: 2023-05-15     المنشأ: محرر الموقع

تأرجح الضغط يفصل الامتصاص عن الأكسجين أو النيتروجين عن الهواء دون تسييل. تعمل العملية في درجة حرارة المحيطة ؛ يتعرض الزيوليت (الإسفنج الجزيئي) للهواء عالي الضغط ، والذي يطلق بعد ذلك الهواء ويصدر فيلمًا ممتصًا من الغاز المطلوب. توفير الهواء المخصب للأكسجين لأغراض طبية. إن امتصاص التأرجح للضغط هو عملية مماثلة ؛ يتم ترسيب غاز المنتج من الزيوليت عند الضغط تحت الجوسرفيني. قد تكون درجات الحرارة قادرة على توليد الهواء المخصب للأكسجين (25-50 ٪ من الأكسجين). يمكن للأغشية السرية أن توفر أكسجين نقاء عالي (90 ٪ أو أفضل) ، ولكن تتطلب درجات حرارة أعلى (800-900 درجة مئوية) للعمل. تشمل هذه الأغشية الخزفية أغشية نقل أيون (ITM) وأغشية نقل الأكسجين (OTM). تعمل منتجات Chemical و Praxair على تطوير أنظمة ITM المسطحة والأنابيب.

يتم استخدام فصل غاز الغشاء لتسليم الغازات المستنفدة بالأكسجين والمتحمسين للنيتروجين بدلاً من الهواء لملء خزانات الوقود التي تصطف على الطائرات النفاثة ، مما يقلل بشكل كبير من فرصة الحرائق والانفجارات العرضية. الهواء للطيارين الذين يطيرون على ارتفاعات عالية في الطائرات دون كابينة مضغوطة.يمكن الحصول على الهواء المخصب الأكسجين من خلال الاستفادة من الذوبان المختلفة للأوكسجين والنيتروجين. الأوكسجين أكثر قابلية للذوبان في الماء من النيتروجين ، لذلك إذا تم الحصول على الهواء من الماء ، يمكن الحصول على تدفق 35 ٪ من الأكسجين.

التطبيقات

صاروخ:

الأوكسجين السائل لشركات مثل SpaceX.HELIUM المستخرجة عن طريق فصل الهواء تستخدم أيضًا من قبل ناسا للمركبة الفضائية الخاملة.

فُولاَذ:

في صناعة الصلب ، يتطلب صناعة الصلب الأكسجين الأساسي الأكسجين. يستخدم صناعة الصلب الأساسي الأكسجين ما يقرب من طن من الأكسجين لكل طن من الصلب.

الأمونيا:

النيتروجين المستخدم في إنتاج الأمونيا في عملية هابر.

غاز:

تتطلب مشاريع تغويز الفحم كمية كبيرة من الأكسجين. تحتوي بعض المشاريع على أجهزة ذات درجة حرارة منخفضة مع إخراج يومي من 3000 طن.

غاز خامل:

نفط خزان تخزين النيتروجين للسفن وخزانات تخزين منتجات الزيت ، أو لحماية منتجات الزيت الصالحة للأكل من الأكسدة.


Xi'an Juxinde المعدات المعدنية المحدودة، الموجودة في شيان، شنشي، الصين، هي المورد المهنية لمعدات المعادن المستعملة.
اتصل
رقم 60 ، طريق Tiyu ، منطقة لينتونغ ، مدينة شيان ، مقاطعة شانشي
juxinde@used-equipments.com
+86 13992560725

اتصل بنا

حقوق الطبع والنشر © Xi'an Juxin Gangbao Technology Co.، Ltd. جميع الحقوق محفوظة. |خريطة الموقع